المواصفات الحاسوب ذو أداء جيد

المواصفات الحاسوب ذو أداء جيد
    الحاسوب هو جهاز إلكتروني لديه القدرة على استقبال البيانات، وفهمها، ومعالجتها، وتخزينها، وإخراج النتائج عن طريق أدوات الإخراج المختلفة، ويطلق عليه العديد من الأسماء الأخرى مثل الكمبيوتر، والعقل الإلكتروني.



    ■□بعض المواصفات الي يجب ان تتوفر فالحاسوب ليكون فب أداء جيد

    1●المعالج CPU المعالج هو الجزء الأساسيّ المسؤول عن عمل الحاسوب وعلى السرعه ، و ينقسم الى أنواع مختلفة منها Intel، وAMD، وCore i7، وCore i5، لهذا يجب علبك ان تبحث عن المعالج الذي يحتوي على عدد أنوية أكثر والذي يتميز بسرعة أكبر مقاسة بالجيجاهيرتز.

    2● ذاكرة الوصول العشوائيRAM هي المكان الذي تُحتفظ فيه الملفّات والبيانات على الحاسوب، وكلّما زاد حجمها تمكنت من القيام بأكثر من وظيفة أو فتح أكثر من برنامج في الوقت نفسه دون أن تبطئ الجهاز أو تجمده، لهذا يجب عليك ان تختار فوق 4gb.

    3● كرت الشّاشة GPU كرت الشّاشة هو الجزء من الحاسوب المسؤول عن تشغيل الجرافيك، وله نوعان أحدهما يعتمد على الذاكرة ويأتي مُدمجاً مع Motherboard وثانيهما يأتي مخصّصاً بالذّاكرة، فكلّما زادت سعة الذّاكرة كان أداء الجرافيك أفضل على الحاسوب، ويعدّ الأفضل لمشاهدة الأفلام ثلاثيّة الأبعاد أو للبرامج الهندسيّة

    4● البطاريّة Battery يجب النّظر في عدد ساعات عمل البطاريّة الفعلي المعتمد على ظروف معيّنة، مثل تصفّح الإنترنت، أو مشاهدة فيلم أو كليهما،يجل على الحاسوب ان يفوق 3سعات من شحن.

    5● وبالنسبة للذاكرة memory حاول تكون اكثر من 128.

    ■□طريقة حصول على هذه المعلومات في الحسوب 







    يمكن للشخص الذي يستخدم كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز أن يقوم بمعرفة مواصفات جهازه من خلال ما يُعرف بلوحة معلومات النظام، ويمكن الوصول إليها من خلال عدة طرق وهذه الطرق كما يلي

    الطريقة اليدوية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر، حيث تُناسب جميع أنواع الويندوز، ويندوز 7، 8، 10، أو إكس بي، بالغط على ابدأ، ثمّ كمبيوتر، ثمّ نضغط باليمين، ثمّ نختار من القائمة خصائص (Start, Computer, Right Click, Properties).







    إرسال تعليق