هل تعلم ان شرب الماء على الريق له فوائد عديدة لصحة الانسان ويوصي الأطباء بشرب ستة أكواب من الماء على الأقل في اليوم، لكن الكثيرين لا يصغون إلى هذه النصيحة الثمينة، فيعرضون أنفسهم لمتاعب صحية كبيرة.


    وبحسب هيئة الصحة العامة في بريطانيا، فإن عدم شرب كمية كافية من المياه يؤدي إلى الشعور بالتعب والدوار كما يؤثر على مرونة البشرة.

        1》            فوائد شرب الماء على الريق

    1▪︎ تنظيم سوائل الجسم، حيث يتكّون الجسم من حوالي 60% من الماء، وتعمل سوائل الجسم في العديد من الوظائف، مثل الهضم، والامتصاص، والدّوران، وإنتاج اللُّعاب، ونقل العناصر الغذائيّة، والمحافظة على درجة حرارة الجسم.

    2▪︎ يساعد شرب الماء على التّحكم في السّعرات الحراريّة المتناوَلة، ولكنّ الماء لا يملك قدرة سحريّة تساعد في خسارة الوزن، إلا أنّ استبدال المشروبات العالية بالسّعرات الحراريّة بالماء يساعد على خفض السّعرات الحراريّة المتناوَلة، كما يساعد اختيار الأغذية ذات المحتوى الأعلى من الماء

    2 كيف اعرف ان لذياً نقص في الماء 


    ● وإذا أردت أن تعرف ما إذا كان جسمك يعاني نقصا في المياه، يكفي أن تقوم باختبار بسيط ، إجراء هذا الاختبار، ستدرك ما إذا كنت قد شربت الكمية الكافية من المياه أم إنك لم تحصل على القدر المطلوب، وعندها يتوجب عليك أن تسارع إلى إحداث تغيير.

    وللقيام بهذا الاختبار، يكفي أن تقرص الجلد فوق ظاهر اليد بالإبهام والسبابة، طيلة ثوان، ثم قم بإزالة الأصبعين، وإذا وجدت أن الجلد قد ارتد بسرعة إلى ما كان عليه، فذلك يعني أنك تشرب بشكل جيد.

    أما إذا لم يحصل هذا الأمر واستغرق الأمر بعض الوقت، فأنت ممن لا يشربون الماء بشكل كاف

    إرسال تعليق