فوائد الاغتسال او شرب الماء البارد

فوائد الاغتسال او شرب الماء البارد
    ■□للماء البارد تأثيرات والعديد من الفوائد على مختلف الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان، سواء من خلال شربه، أو من خلال الاغتسال به، فشرب الماء البارد يساعدعلى ضبط درجة حرارة الجسم، ممّا يزيد من نشاط الأجهزة الحيوية المختلفة،اما الاغتسال بالماء البارد نصيحة ربانية قبل ان يكون نصيحة طبية فقد قال تعالى لنبيه ايوب عليه السلام عندما اراد له الشفاء من سقمه:"اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب.



    ■              □فوائد الاغتسال بالماء البارد:

    1-تنشيط عضلة القلب وتقويتها

    2-زيادة تدفق الدم ونشاط الجسم

    3-علاج مرضى السرطان

    4-يحسن المزاج وينشط الاعصاب الحسية في الدماغ ويخففالتوتر النفسي

    5-يقلل من الالم لانه يساعد الجسك على اطلاق هرمون الاندورفين القاتل للالم

    6-تحفيز نشاط الخصوبة عند الرجال لان الاغتسال بالماء البارد يزيد فعلا من انتاج هرمون تستوستيرون لدى الرجال وهو هرمون الذكور ،لتعزز الرغبة ورفع مستوى الطاقة وتنشيط نمو العضلات والعظم.

    7-شفاء من الهم والسحر والعين وخصوصا الحسد لانه يولد حرارة في الجسد

    8-زيادة نشاط الغدة الدرقية التي تساعد في سرعة عملية التمتيل الغذائي وانتاج الطاقة البديلة المستنزفة في النشاط مما يؤخر ظاهرة التعب والشعور به.




    9-التقليل من الإجهاد، لأن التعرض للماء البارد يعمل على خفض نسبة حمض اليوريك، ويزيد من نسبة مضادات الأكسدة، وبالتالي النشاط والشعور بالراحة والاسترخ.

    10-يساعد على فقدان الوزن، فالتعرض للبرودة يحفّز من حرق الدهون من أجل توليد الحرارة للمحافظة على دفئ الجسم ونشاطه

    11-إعطاء الحيوية والصحة للشعر وفروة الرأس، فالماء البارد يزيد من قوة المسام في فروة الرأس وتضيقها، ممّا يمنع تراكم الأتربة فيها وبالتالي الحصول على شعر قويّ، ولامع، وصحيّ.


    ■           □نظام الاغتسال بالماء البارد:
    للحصول على منافع الاستحمام بالبارد ،ابدا اولا بغسل قدميك ثم اليدين ثم الوجه وفروة الراس ثم الجزئ الامامي من الجسم ثم اسفل الظهر

    لا تحاول استخدام الماء البارد كوسيلة للعلاج ادا كنت تعاني من مرض عضال ،مثل آلام شديدة في الظهر او تصلب الشرايين وارتفاع في ضغط الدم

    إرسال تعليق